ما هو الألومنيوم ساندويتش مجلس رغوة؟

- Mar 12, 2019-

Container House With Cement Sandwich Panel.jpg

تتمتع لوحة شطيرة الألمنيوم الرغوية بأداء ممتاز لمادة الألمنيوم الرغوية وتحل عيوب القوة المنخفضة للألمنيوم الرغوي الفردي. إنها مادة وظيفية جديدة تتمتع بأداء شامل ممتاز ولديها إمكانيات تطبيق واسعة في مجالات تصنيع السيارات والطيران والفضاء. في الوقت الحاضر ، يعتمد تحضير ألواح الألومينيوم الرغوية الرغوية في الداخل والخارج بشكل أساسي على طريقة رغوة تعدين المواد اللاصقة والمسحوق. ألواح الألومونيوم الرغوية المصنعة بواسطة عملية اللصق لها مقاومة رديئة للحرارة ومقاومة للتآكل ، ولبيئة استخدام المنتجات قيود معينة. تعتبر عملية تعدين المسحوق بالمسحوق هي طريقة التحضير الرئيسية لألواح شطيرة الألمنيوم الرغوية التي تمت دراستها في السنوات الأخيرة. في عملية رغوة تعدين المسحوق التقليدية ، يتم إكمال مزيج النواة بشكل أساسي من خلال عملية الضغط الساخنة ، قوة الترابط منخفضة ، كثافة المساحيق الأساسية ليست مثالية ، وحجم قالب الضغط الساخن محدود ، و لا يمكن إنتاج مادة شطيرة كبيرة الحجم. .

تأثير العملية

(1) يمكن تحضير مواد الألواح المصنوعة من الألومنيوم الرغوي ذات الرغوة عالية الأداء من خلال عملية تشكيل مسحوق المعادن المسحوق المتداول. يمكن أن تحقق عملية التجميع المركب كثافة عالية من المسحوق الأساسي ، ولوحة الشطيرة التي تم الحصول عليها بعد الرغوة لها رغوة جيدة. هيكل ونواة تشكل الرابطة المعدنية المثالية.

(2) درجة حرارة الرغوة للوحة المركبة الرغوية تتراوح من 615 إلى 620 درجة مئوية. إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ، فقد تظهر عيوب مثل ثقوب التوصيل الكبيرة الحجم في الطبقة الأساسية.

(3) عندما تكون درجة حرارة الرغوة 620 درجة مئوية ، فإن وقت الرغوة يتراوح من 4 إلى 6 دقائق ، وهي حالة عملية أكثر فعالية. إذا كان وقت الرغوة طويلاً ، فسوف تنهار طبقة الرغوة.

تجهيز

تستخدم عملية تصنيع المواد الرغوية المعدنية عمومًا طريقة دمج وطريقة تعدين المسحوق. إذا تم استخدام مواد الرغوة المعدنية كأعضاء هيكلية ، فيجب أن تؤخذ في الاعتبار لارتباطها بمواد أخرى. الطريقة الأكثر شيوعًا للانضمام إلى المعادن الكثيفة هي اللحام. ومع ذلك ، بالنسبة للرغاوي المعدنية ، يكون اللحام صعبًا للغاية لأن تصلب بنية مسام الرغوة المنصهرة أثناء اللحام يسبب انخفاضًا في الحجم. يتم استخدام الترابط واللحام في معظم هياكل قرص العسل المعدنية. في طريقة الترابط هذه ، تتحكم قوة الترابط لعامل الترابط في الخواص الميكانيكية لهيكل قرص العسل بأكمله ، لكن الرابطة اللاصقة مناسبة فقط لتطبيقات درجات الحرارة المنخفضة. في درجات الحرارة المرتفعة ، سيحدث الشيخوخة ، مما سيجلب عقبات كبيرة أمام تطبيقه.

هذا الأسلوب الانضمام أيضا لديه هذا العيب لرغوة الألومنيوم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العملية التقليدية هي الأولى تقريبًا في صنع لوح الألمنيوم العاري ، وبعد ذلك يتم توصيل الألواح والألومنيوم بالرغوة ، وهذه العملية مرهقة.

في طريقة تكثيف المسحوق ، يتم وضع المسحوق بين المعدنين المراد وصلهما للتوصيل المتداول ومن ثم الرغوة مباشرة في الفرن. تتغلب هذه الطريقة على عيوب اتصال الموثق وتحقق الغرض من الترابط المعدني. كما تقصر العملية وتوفر الطاقة.

(1) يمكن تحضير هيكل شطيرة الألومنيوم الرغوي ذو الألواح الفولاذية بنجاح من خلال عملية تدحرج المساحيق والصفائح الفولاذية ، ولكن مزيج المسام والميكروبوريات في عملية الرغوة عامل مهم يؤثر على بنية المسام.

(2) إثراء جزيئات التيتانيوم على جدران المسام يلعب دورا إيجابيا في استقرار المسام.

(3) يحدث الانحناء والتجاعيد على جدار الحفرة أثناء التصلب ، وبالتالي فإن التحكم في عملية التصلب مهم جدًا أيضًا.